مستقبلك صنع يديك فإن عزمت حتما ستصل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مسابقة المنتدى: لمن يريد أن يكون مشرف أو مراقب عليه الرّجوع إلى قسم مسابقات المنتدى لقراءة قوانين المسابقة

شاطر | 
 

 أعراض أنفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
notherozero77



ذكر
عدد الرسائل : 10
العمر : 31
الموقع : syria
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

مُساهمةموضوع: أعراض أنفلونزا الخنازير   الإثنين يونيو 15, 2009 10:22 pm

أعراض أنفلونزا الخنازير عادية.. وتحليل العينات يكشف الإصابة
صرح مصدر في منظمة الصحة العالمية بأنه في حال أصبحت أنفلونزا الخنازير وباء عالميا فإن ثلث سكان العالم مهددون بالإبادة. وها هي تنتشر بالتدريج من بلد إلى آخر، ولا أحد يدري ما هي نهاية هذه السلسلة من الانتشار. ولتفادي الإصابة بهذا المرض الخطير نقدم مجموعة من الأسئلة وأجوبتها بهدف زيادة وعينا وتعزيز ثقافتنا عن هذا الوباء الخطير، وتخفيف القلق الناجم من متابعة انتشار هذا المرض.

انتشار المرض بهذه الصورة يبدو مخيفا فهل يجب أن نقلق؟
ـ لاشك أن هذا الفيروس هو سلالة جديدة من فيروسات الأنفلونزا ومقاومة الجسم الطبيعية غالبا له ضعيفة جداً. وقد أوضحت التجربة السابقة مع السلالات الجديدة من الأنفلونزا إنها تنتشر بكثافة وبسرعة. ومن الناحية الأخرى كانت هناك مواقف مثل ظهور أنفلونزا الخنازير سنة 1976 التي تبين أن انتشارها كان محدوداِ رغم الذعر الذي انتشر بين الناس آنذاك. ولكن يجب أن يحذر الناس ويبدون اهتماما لتطورات المرض وكيفية انتشاره ويبقون على علم يومي بما يحدث في العالم.

هل يمكن أن تحدث الإصابة بأنفلونزا الخنازير نتيجة أكل منتجات الخنازير؟
ـ لا. فِأنفلونزا الخنازير تنتقل مثل انتقال أي مرض تنفسي، عن طريق رذاذ من العطس والسعال. وعند تنفس هذا الرذاذ تصاب بالعدوى أو بملامسة أسطح ملوثة وبعدها تلمس عينيك أو فمك.

في حالة أخذت للقاح الأنفلونزا هل أكون محصنا من الإصابة؟
ـ لا. بعد تفحص مكونات لقاح الأنفلونزا للسنة الماضية فإن أخصائيين في مراكز التحكم ومنع الأمراض استنتجوا عدم توقع أية حماية ضد أنفلونزا الخنازير من لقاحات السنة الماضية. يتطلب الأمر على الأقل 6 أشهر لتطوير لقاح فعال ضد أنفلونزا الخنازير المنتشرة حالياً.

ما هي الأعراض التي يجب مراقبتها؟
ـ أنفلونزا الخنازير لها نفس أعراض الأنفلونزا الموسمية أو أنفلونزا الطيور وهي: حمى، سعال، التهاب في البلعوم، آلام في الجسم، صداع، ورعشة في الجسم وتعب. ولا توجد طريقة للتمييز بين أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا البشر إلا بالتحليل. يستطيع الطبيب أخذ عينة من الأنف أو الحلق بواسطة عود قطني وإرسالها لفحصها في معامل وزارة الصحة.

هل يجب أن أتعاطى علاجاً تحسباً للإصابة بالمرض؟
ـ أنواع كثيرة من أنفلونزا الخنازير تستجيب للعلاج بأدوية مضادة للفيروسات مثل اوسلتاميفير (تاميفلو) وزناميفير (رلنزا) ولكن مركز التحكم ومنع الأمراض أوصى باستخدام هذه الأدوية فقط لمن تأكد أصابتهم بالمرض أو احتمال إصابتهم به خصوصاً إذا كانوا يعيشون في مناطق مشتبه بانتشار المرض فيها أو منتشر فيها مسبقاً.
- للذين عند إصابتهم بالمرض قد يتعرضون لمضاعفات الأنفلونزا مثل المصابين بأمراض مزمنة أو كبار السن في سن 65 أو أكثر، الأطفال أصغر من 5 سنوات والحوامل.
- أطفال المدارس خصوصاً الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة وعرضة للاختلاط بمصابين بالمرض وجها لوجه.
- القادمون من مناطق انتشر المرض فيها أو ثبت وجود حالات إصابات بها.
- العاملون بمراكز العناية بالمرضى المصابين بأنفلونزا الخنازير. جميع الفئات السابقة في خطر الإصابة بمضاعفات أنفلونزا الخنازير لذلك فإن أخذهم للأدوية المضادة للفيروسات السابق ذكرها يقيهم من حدوثها.

ماذا أفعل لحماية نفسي من هذا المرض؟
ـ غسل الأيدي بالماء والصابون وتكرار ذلك طوال اليوم. كما يمكن استخدام الماسحات الكحولية في حالة عدم توفر الماء والصابون. والمسؤولون في وزارة الصحة سيقومون بالإعلان عن الإجراءات الوقائية اللازمة في حالة الضرورة مثل لبس الأقنعة الواقية أو إغلاق المدارس على سبيل المثال.

هل يمكن أن يعود الفيروس بعد اختفائه في الموسم نفسه؟
ـ ذلك ممكن، فقد حدث في الماضي، حيث انتشرت الأنفلونزا في العام 1918 بشكل وبائي في الربيع واختفت في الصيف وعاودت الظهور في الخريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ضحكة شوق



انثى
عدد الرسائل : 13
العمر : 28
الموقع : في عيون أغليهم
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: أعراض أنفلونزا الخنازير   الثلاثاء يونيو 16, 2009 11:56 am

مشكور على المعلومات المفيدة

فعلا موضوع ملفت

لا عدمنا تواجدك بينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعراض أنفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــات lune.7olm رؤيـــة للمستقبل :: المنتدى العام :: النقاش العام-
انتقل الى: